![]() |
شرح مبسط الي اجهزة توشيبا CRT عندما تقطع كتابة بيانات علي الشاشة
4 مرفق
????????الاعضاء الكرام???????? ????????شرح مبسط الي الزملاء العاملين في CRT ???????????????? عدم كتابة البيانات في اجهزة توشيبا القديمة ???????? ????????بعد تغيير الفيرتكال والمكثف الشهيرC308 35/100 ???????? ????????الاجهزة التي تعمل بـ فيرتكال TA8403K @ L7837 ???????? ???????? الشرح ???????? ✅???? عند تغيير الفيرتكال حسب الارقام بعالية وتغير المكثف C308 35/100 ✅????... تقبلوا تحياتي اخوكم #سيدالغطريفي ابن اسيوط✅???? وعند التجربة نلاحظ عدم كتابة البيانات علي الشاشة . ✅???? ومن خلال عملي في اجهزة توشيبا المحببة الي قلبي تلاحظ لي انه يوجد ترك رفيع جدااا جدااا علي سالب المكثف C308 وعند تغيير المكثف ينقطع هذا الترك دون ملاحظة منك . ✅???? وبعد توصيله مرة ثانية تظهر البيانات علي الشاشة مرة ثانية ✅???? تم البحث في مخططات توشيبا لهذا الرقمين الفيرتكال بالذات لمعرفة السبب ✅????تبين لي من خلال المخطط انه يوجد ترك واصل من سالب المكثف C308 والمتصل بمقاومة RB20 82K مرور بـ ترانزاستور QB20 حسب الصور المرفقة ثم يتصل بـ البن رقمVD 27 VSYNC و البنHD 26 HSYNC وهما اشارات التزامن الافقي والراسي والخاصة علي ما اعتقد بـ OSD DATA ✅????وبالتالي الاشارة القادمة الي المعالج تفقد جزء من الفولت وبالتالي كتابة DATA فوق الصورة تختفي في حين ان الصورة طبيعة 10/10 وعند توصيل نقطه القطع والتشغيل تظهر البيانات مرة اخري علي الشاشة . ✅????توصيل الخط يسمح مرة اخري بادخال الكتابة فوق الصورة مرة اخري ✅????بعتذر علي طول الشرح ولكن حبيت اشارك لكم هذا المعلومة مع الصورة مع العلم تم الاستعانة بالذكاء الصناعي لمعرفة المصطلحات العلمية حيث اني لم ادرس الالكترونيات نهائي ولكن هو شغف وحب من الصغر فقط لاغير . ✅????مرفق لكم جميع الصور من المخططات حتي يستفيد الجميع ✅????ومرفق صورة حيه لتوصيل سالب المكثف C308 بـ RB20 لا تنسنوا الدعاء لي والي ابي وامي بالرحمه والمغفرة بظهر الغيب{ امانة }وان يبارك لية في اولادي . يرجي التثبيت للاهمية المنشور ✅???? تابعوا الاعطال الخاصة بي من خلال المدونة ????????????https://sied3000.blogspot.com |
رد: شرح مبسط الي اجهزة توشيبا CRT عندما تقطع كتابة بيانات علي الشاشة
تسلم ايدك يا هندسه
وبارك الله فيك |
رد: شرح مبسط الي اجهزة توشيبا CRT عندما تقطع كتابة بيانات علي الشاشة
بــــــــــ الله فيك ـــــــــارك
وجزاك الله كل خير |
رد: شرح مبسط الي اجهزة توشيبا CRT عندما تقطع كتابة بيانات علي الشاشة
|
| الساعة الآن 03:22 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
منتديات عمالقه السات