منتديات عمالقة السات

منتديات عمالقة السات (https://www.amalqtsat.com/vb/index.php)
-   صيانة الريسيفر (https://www.amalqtsat.com/vb/forumdisplay.php?f=242)
-   -   ارجو المساعدة فى ترومان 150 بلص (https://www.amalqtsat.com/vb/showthread.php?t=60259)

عصام 2 2026/05/30 02:21 AM

ارجو المساعدة فى ترومان 150 بلص
 
تم تغير مكثفين 1000/16 و مكثف 220 ومش جايب اشارة تردداتراسى وتم تغير ايسى 317 و اشارة الاولى فاصلة

المحترف العالمى 2026/05/30 09:06 PM

رد: ارجو المساعدة فى ترومان 150 بلص
 
الترانزستورات الطبع (SMD) القريبة من LM317

هناك ترانزستورات صغيرة (غالباً تحمل رمز 8550 أو A92 أو ترانزستورات فلات طبع) هي المسؤولة عن تمرير أمر القطبية (13/18 فولت) من المعالج إلى آيسي 317.
  • إذا كان أحد هذه الترانزستورات تالفاً، سيتوقف الجهاز على فولت واحد (مثلاً 18 فولت فقط للأفقي) ولن ينزل إلى 13 فولت لتشغيل الرأسي.
  • الحل: قم بفحص هذه الترانزستورات وتغيير التالف منها.
    تأكد من تغيير المكثف الخاص بخط الـ 24 فولت (غالباً يكون بقيمة 47 ميكرو / 50 فولت أو 100 ميكرو / 35 فولت). ضعف هذا المكثف يسبب عدم قدرة الجهاز على رفع الفولت للترددات الأفقية أو يسبب خللاً في الفصل بين الرأسي والأفقي.


الساعة الآن 10:05 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
منتديات عمالقه السات